فوائد الثوم

فوائد الثوم

الضغط العالي يعتبر أحد أمراض العصر  حيث يعاني منه الكبير والصغير فما علاقة الثوم بالضغط العالي ؟ يوجد هناك العديد من الأسباب لإضافة الثوم الي نظامك الغذائي ، فالثوم مفيد للصحة العامة للأنسان فهو يعتبر مضاد حيوي طبيعي ، كما انة مفيد جداً في حالات الضغط العالي ولكن يعتمد علي حالتك الصحية ، كما أنه أيضاً طريقة ممتازة لتحسين صحة قلبك وأوعيتك الدموية.

هل يعمل الثوم علي تقليل ضغط الدم؟

الكل حاليا يكافح لكي يتحكم في ضغط دمه ، سوف يكون سعيد بمعرفته أن الثوم واحد من أفضل العلاجات الطبيعية لحل هذة المشكلة . يحتوي الثوم علي العديد من الفوائد كعشب ، وهذا هو السبب في أنة عنصر ذو شعبية في العديد من المأكولات . فهو له نكهة قوية ومتنوعة في العديد من الأطباق. بجانب المعادن والفيتامينات الموجودة في الثوم ، فالثوم معروف بمادتة الفعالة المعروفة ب الأليسين (allicin) ، عندما تقطع الثوم أو تفرمه ينطلق انزيم قوي يسمي ألينايز (allininase) ، الذي يتحول الي الأليسين (allicin) المعروف بقوته ضد الأكسدة و قدرتة علي تعزيز جهاز المناعة.

 

فوائد الثوم
فوائد الثوم

يعمل مركب الأليسين علي تقليل ضغط الدم ، وحماية القلب والأوعية الدموية . في العديد من الأبحاث والدراسات ، تم إثبات أن إستخدام الثوم الطازج له تأثير يشبه تأثير أدوية علاج الضغط المرتفع . في حين أن الألية الدقيقة لتأثير هذا المركب علي تقليل الضغط لا تزال غامضة.

شعبية الثوم كشكل من أشكال الدواء التكميلي يجعل هذا وسيلة سهلة لعلاج إرتفاع ضغط الدم في المنزل. ولكن يجب عليك إستشارة طبيبك اذا كنت تعاني من إرتفاع حاد في ضغط الدم ، الثوم هو علاج طبيعي وفعال وأمن لحفظ ضغط دمك تحت السيطرة.

الثوم في النظام الغذائي لمرضي الضغط المرتفع.

إذا كنت تريد أن تضيف الثوم إلي نظامك الغذائي للتحكم في ضغط الدم ، فهذة بعض الإرشادات التي يجب أن تعرفها ، علي الرغم من أن الثوم لا يشكل خطراً حتي لو تناولت منة عدة فصوص، لكن هناك حد لمدي تأثير هذا العشب .

الإجماع العام علي إستخدام الثوم لإرتفاع ضغط الدم في نظامك الغذائي هو ما يقرب إلي نصف فص إلي فص ونصف من الثوم يومياً . وهذة يمكن أن تأكلها نيئة أو إضافتها الي طعامك .

وقد أظهرت معظم الدراسات أنه إذا كان لديك إرتفاع حاد وخطير في ضغط الدم ،فتأثير أكل الثوم سوف يكون ملحوظاً أكثر من تأثيرة علي الضغط المرتفع قليلاً.

وعلاوة علي ذلك ، فإن الثوم المجفف لن يكون له قدرة علي إنتاج الكثير من الأليسين عندما يكون مفروم ، لذلك من الأفضل إستخدام فصوص الثوم الطازجة للحصول علي أكبر قدر من تلك المادة الكيميائية المفيدة قدر الإمكان .

أفضل الطرق لإضافة الثوم إلي نظامك الغذائي اليومي هو أن تفرم الثوم وتضيفة إلي أكلاتك ، أو أن تضع فصوص الثوم في سموزي (عصير) الخضار ، أو أن تقطعه إلي شرائح رفيعة وتضيفة الي السلطة.

أفضل أنواع الثوم لضغط الدم :

الذين يريدون أن يستخدموا الثوم لتقليل ضغط الدم ، فهناك أنواع يفضل إستخدامها من الثوم وهي ثوم الخرشوف ، الثوم الفضي ، ثوم الصخور.

ثوم الخرشوف

له نكهة خفيفة نوعا ما ، ورؤس كبيرة ، وعدد أقل من الفصوص لكل رأس من الأنواع الأخري ، وهذا النوع من الثوم فعال بشكل خاص ، كما أنة معروف بإحتوائة علي كميات عالية من الأليسين ومركبات الكبريتيك الأخري المرتبطة بالتحكم في إرتفاع ضغط الدم.

 

فوائد الثوم
فوائد الثوم

 

 

الثوم الصخري

هذا النوع من الثوم له نكهة لذيذة للغاية ، ويمكن تخزينة من 6 إلي 9 أشهر قبل أن يفقد الكثير من إمكانياتة وخواصه ، ويستخدم عادة كمضاد للإلتهاب في العديد من التطبيقات الطبية.

الثوم الفضي

هذا النوع من الثوم يتميز برائحة ونكهة قوية جداً ، كما أن له طبقات خارجية ذات لون وردي خفيفاً ، نكهتة القوية ترجع إلي بعض المكونات النشطة التي تجعل هذا النوع من الثوم مثالي لعلاج إرتفاع ضغط الدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *