كيف تصنعين سلطة الفواكه في البيت

كيف تصنعين سلطة الفواكه في البيت
فاكهة الهندي أو كما تُسمى باسمها الشائع ” نين الثبر “، ووالتي تُطلق عليها أسماءٌ عديدة أيضاً، مثل الصبار، والكرموص، والتين الشوكي، والزعبول، والهندية، هي فاكهة لذيذة تنتشر زراعتها في مناطق عديدة، ولا تحتاج للكثير من العناية، وهي في الدرجة الأولى من الفواكه التي تنمو في المناطق الصحراوية، والمناطق الحارة، لكنها تعيش أيضاً في المناطق الجبلية، وتتأقلم مع كافة الظروف، ولا تحتاج للعناية الكثيرة.

كيف تصنعين سلطة الفواكه في البيت

 

 

تعتبر المملكة المغربية من أكثر الدول إنتاجاً لفاكهة الهندي، وعلى الرغم من ذلك فإن هذه الفاكهة لا تلقى رواجاً كبيراً من قبل المغاربة، وما يميز هذه الفاكهة أن أشجار الصبار التي تنتجها تعتبر من أكثر النباتات مقاومةً للعطش، والأمراض، والطفيليات، والكائنات المجهرية، كما أنها لا تتطلب الحصول على الأسمدة الكيميائية.[١] القيمة الغذائية لفاكهة الهندي تحتوي فاكهة الهندي على العديد من الفيتامينات والمعادن والمركبات المهمة؛ فهي غنية بالألياف الغذائية، كما تحتوي على كميّةٍ كبيرة من فيتامين ج، وفيتامين أ، وفيتامين هـ، وفيتامين ب 1، وفيتامين ب 2، والعديد من مضادات الأكسدة الأخرى،

كما تحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم، والقليل من الصوديوم، وكذلك تحتوي على الفسفور، والكالسيوم، والمنغنيز، والمغنيسيوم، والسكريات، والأحماض الدهنية، ومركب السترولات، والبروتينات، وحمض التفاح، والماء، وحمض الليمون، وحمض الأوكزاليك.[٢] فوائد فاكهة الهندي هناك العديد من الفوائد التي تحتوي عليها فاكهة الهندي، نذكر منها:[٣] تحافظ على سلامة النظر، وصحة العينين.

تحافظ على صحة البشرة، وتمنحها الحيوية والنضارة، وتقاوم ظهور التجاعيد. تقي من الإصابة بالسرطان، وتقضي على الشوارد الحرة للخلايا. تقوي الشعر، وتمنع تساقطه، وتمنحه اللمعان والحيوية. تنظم ضغط الدم، وتمنع ارتفاعه. تساعد في تنظيم حرارة الجسم. تقي من الإصابة بالإمساك والبواسير. تفي من الإصابة بمرض النقرس، وتساعد على تخفيف آلام التهاب المفاصل الروماتيزمي. تمنح الشعور بالشبع والامتلاء، مما يقلل من كميات تناول الطعام، والحفاظ على وزن الجسم. تنظم عملية التنفس. تحافظ على صحة الفم واللثة، وتحميهما من الأمراض. تقوي العظام والأسنان. تمنح الجسم الطاقة والحيوية، وتزيد من قوة تحمله.

 

كيف تصنعين سلطة الفواكه في البيت

تسهل عملية الهضم، وتنشط المعدة والأمعاء، وتساعد فس هضم الدهون. تقاوم حالات التشنج التي تصيب عضلات الجسم، وتقي من الإصابة بالعديد من الأمراض. تقوي جهاز المناعة. تطفئ الشعور بالعطش، وتقلل من التأثيرات الجانبية للأدوية. تعالج قرحة المعدة والقولون، وتحافظ على صحة الأغشية المخاطية في الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي. تمنح الشعور بهدوء الأعصاب والاسترخاء والشعور بالراحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *