كيف تصنعين سلطة الفواكه

كيف تصنعين سلطة الفواكه
لتوت من ألذّ أنواع الفاكهة وأكثرها فائدةً وانتشاراً في العالم، ويُعتبر التّوت من الثّمار ذات اللّون الجميل التي يُثير تناولهُا أجواءً من المرح والحب لما لها من ارتباطاتٍ كثيرة في مواسم الفرح؛ حيث كان التّوت في كثيرٍ من اللحظات ضيفاً رئيساً وإضافةً جميلةً لحفلات أعيادِ الميلادِ وقوالبِ الحلوى. ويضم التّوت العديد من الأنواع والأصنافِ والألوانِ المختلفة، ويختلف لونُ أنواعِه تبعاً لاختلافِ العناصر الموجودة فيه، وكمّية المواد المُضادّة للأكسدة، والألياف، إذ يُعتبر التّوت من أغنى الثّمار بالموادِّ والعناصر الغذائيّة المُفيدة، والفيتامينات خصوصاً فيتامين ج، ومادّة لوتين، وفيتامين أ، والكالسيوم، والبوتاسيوم، والسّعرات الحراريّة، وحمض الفوليك، والأحماض الأمينيّة، والسيلينيوم، والكاروتينات، وفيتامين ك.

كيف تصنعين سلطة الفواكه

 

مهما اختلفت أنواع التّوت وألوانه، يمكن تناوله بأكثر من صورة، فالتّوت يُؤكل طازجاً، أو معصوراً، أو بالإمكان صناعة أشهى أنواع المُربيات منه، أو إضافته إلى سلطةِ الفواكه والكوكتيل والآيس كريم. فوائد التّوت يُحسّن وظائف الدّماغ، ويزيد من عمليّة التّركيز الذّهني، وينشّط عمل الذّاكرة، ويزيدُ من قوّة ترابطِ خلايا الدّماغ واتصالها معاً ويطيلّ عمرَها ويمنعُ تلفَها وإصابتَها بالزّهايمر. يُعزّز عمل جهاز المناعة، ويقي الجسمَ من الإصابة بالسّرطان. يُحافظُ على صحّة القلبِ والشرايين، ويُقلّل من ضغطِ الدّم المرتفع.

 

يُقلّل نسبةَ الكوليسترول الضّار في الجسم، ويرفعُ نسبةَ الكوليسترول الجيّد. يُعالج التهاباتِ المثانة والمسالك البوليّة، ويقضي على البكتيريا التي تتولّد في البول، ويُقلّل من إمكانية التصاقهِا على جدران المثانة. يحمي العين من الإشعاعاتِ الضّارة القادمة من الشّمس أو من الضّوء الصّناعي، ويقوّي النّظر. يُقلّل من إصابةِ الجسم بالالتهابات، خصوصاً التهاب المفاصل الروماتيزميّ. يُخلّص الجسمَ من مشاعر القلق والاكتئاب والإحباط، ويمُدّه بالطّاقة الإيجابيّة والحيويّة والاسترخاء. يُقلّل الشعورَ بالأرق ويساعدُ على النّوم العميق. يساعدُ في تخسيسِ وزنِ الجسم؛ لاحتوائه على سعراتٍ حراريّةٍ منخفضةٍ. يزيدُ من كفاءة المَشِيمَة المسؤولة عن وصول الغذاء للجنين، ويُقلّل من احتماليّة حدوث إجهاضٍ.

كيف تصنعين سلطة الفواكه

 

يُخفّف من آلام الولادة، ويُيَسّرُها. يزيدُ من نموّ الشّعر ويمنحُه النّضارة والحيويّة واللّمعان. يمنحُ البشرةَ اللّون الموحّد والصّفاء والنّضارة. يزيدُ من قدرةِ الرّجل الجنسيّة، ويحفّز الرّغبة ويُحسّن نوعيّة الحيوانات المنويّة. يساعدُ في شفاءِ قرحة المعدة. يُقوّي العِظامَ والأسنان، ويمنعُ حدوثَ النّزيف في حالة الإصابةِ بالكسور. أنواع التوت توت أسود. توت أبيض. توت صينيّ. توت ميسيّ الورق. توت أفريقيّ. توت أحمر. توت منشاريّ. توت منغوليّ. توت مُميّز. توت لِبّاني. توت ماكرورا. توت بارز. توت ثلاثيّ الفلقات. توت ويتيوروم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *