كيف تقومي بزرع الخضار في حديقتك الخاصة

كيف تقومي بزرع الخضار في حديقتك الخاصة
الحبحب هو اسمٌ يُطلق على البطيخ الأحمر، ويسمى أيضاً الدلاع، والرقي، وهو أسطواني الشكل، أو كروي، ويعتبر من ألذ الفواكه الصيفيّة على الإطلاق، ويحتوي على قيمةٍ غذائيةٍ عاليةٍ، حيث يحتوي على السعرات الحراريّة، والألياف الغذائية، والبيتا كاروتين، وفيتامين أ، وفيتامين هـ، وفيتامين ج، وفيتامين د، والسكريّات، والبروتين، والثيامين، وفيتامين ب6، وفيتامين ب12، وحمض البانتوثنيك، كما يحتوي على العديد من العناصر المعدنيّة، مثل الحديد، والبوتاسيوم، والزنك، والكالسيوم، والفسفور، والزنك، والسيلينيوم، والمنغنيز، والفلورايد، وهو خالٍ من الدهون، والكوليسترول، والصوديوم.

كيف تقومي بزرع الخضار في حديقتك الخاصة

 

فوائد الحبحب يحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية، لاحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة، خصوصاً مركب سيترولين، الذي يقضي على الشوارد الحرة للخلايا، ويحمي الأوعية الدموية من الإصابة بالتصلّب، كما يحافظ على مستوى الحمض لأميني “أرجنين” في الدم، وهو حمض أميني ضروريّ لتصنيع أكسيد النتريك، الذي يمنح الشرايين المرونة، ويمنع التأكسد. يقي من الإصابة بالسرطانات، لاحتوائه على مضاد التأكسد الذي يسمّى الليكوبين، وخصوصاً سرطان الثدي، وسرطان الرحم، وسرطان غدة البروستات، وسرطان القولون، وسرطان الرئة، وسرطان المستقيم. يقوي القدرة الجنسيّة لدى الرجل، حيث يساعد في تدفق الدم عبر الأوعية الدموية الموجودة في القضيب عند الرجل، مما يساعد في الانتصاب، وذلك لاحتوائه على السيترولين.

يعالج العديد من الالتهابات، ومن أبرزها التهاب المفاصل الروماتيزميّ. ينظف الكلى من الفضلات والسموم، ويمنع ترسب الكلس فيها، ويساعد في تخلّصها من الأملاح الزائدة، ويقلل من تركيز حمض اليوريك في الدم، ويمنع تكوّن الحصى في الكلى والمسالك البوليّة، ويعمل كمدر طبيعيّ للبول. يقي من ارتفاع ضغط الدم، ويقلّل نسبته. يساعد في تخسيس الوزن الزائد من الجسم، لاحتوائه على كميةٍ قليلةٍ من السعرات الحراريّة، كما يمنح الشعور بالشبع لاحتوائه على كميّة كبيرة من الماء. يحافظ على صحة البشرة، ويمنحها النضارة والحيويّة، كما يحافظ على صحة العينين. ينظّم مستوى السكر في الدم، ويحفّز إنتاج هرمون الإنسولين. يطفئ الشعور بالظمأ، ويساعد على الارتواء. يخفف حدة السعال، ويقلل من وجع الحلق. يعالج مرض اليرقان، والبهاق، والبواسير. يزيل عسر الهضم.

 

كيف تقومي بزرع الخضار في حديقتك الخاصة

يمنع ظهور الكلف، والتصبّغات الجلدية. يعزز وظائف الكبد. يحافظ على صحة الشعر، ويمنع ظهور القشرة في فروة الرأس. يخفف من أعراض تحسس وتهيّج الجلد. يخفف أعراض الإحباط والاكتئاب، ويزيل الشعور بالتوتر والقلق. يساعد على النوم، ويمنع من الإصابة بالأرق. يعالج العديد من الأمراض الجلديّة. يحتوي على بزر أسود، يتناوله الناس على شكل تسالي، كما يتم الاستفادة من قشوره كعلف للدواب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *